ريـــال مدريــد 7


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بــيـدجــا مـيــاتـوفـيـتش :" شــوسـتـر يـعــلـم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح البلانكو
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 154
العمر : 28
المزاج : مين قدي ههههه
النادي المفضل : بالتأكيد ريال مدريد
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: بــيـدجــا مـيــاتـوفـيـتش :" شــوسـتـر يـعــلـم   الأربعاء يناير 16, 2008 8:09 am

بــيـدجــا مـيــاتـوفـيـتش :" شــوسـتـر يـعــلـم مـــاذا يــريــد " [ مقابلة ]




(مدريدي - الموقع الرسمي)

مع إنتهاء النصف الأول من الليجا و تربع ريال مدريد على قمة الجدول ، و تحطيم الأرقام القياسية ، حل ضيفا المدير الرياضي بيدجا مياتوفيتش على صحيفة الأس في مقابلة حول الأحداث الراهنة بريال مدريد .

هل الآن الفريق في افضل مستوى منذ أصبحت مديرا رياضيا ؟
كل شيئ على ما يرام ، لا يمكن ان اطلب اكثر و إذا طلبت فسوف اكون متعجرفا ، لقد حققنا ما اردنا تحقيقه ، لقد قمنا بناء فريق قادر على المنافسة و نشرنا جو المحبة فيه ، لدينا افضل لاعبي اوروبا في كل مركز و لننظر لدكة الإحتياط : سافيولا الذي لا يلعب كثيرا لكنه يفعل أشياء كثيرة ، هيجوين الذي طور من مستواه و إمكانياته ، سولدادو الذي كان عظيما الموسم الماضي ، يبحثون عن فرصة للعب و يعلمون ان هذا صعب ، و لكن هذا لا يعني انهم لن يلعبوا ، لقد قمنا بعمل عظيم و غيرنا جيل كامل .

هل تذكر كيف كانت الحال يناير الماضي ؟
لا اريد حتى التفكير بالأمر ، لقد عملنا جيدا في كل جانب من جوانب الليجا و كانت النتائج جيدة ، شكرا لجميع اللاعبين و الإداريين الذين ساعدونا ، لقد إتخذنا قرارات في اوقات صعبة و اثبتنا في النهية اننا محقون .

الفريق حصل على مكافآت في مارس الماضي و حتى الآن لم يحصل على شيئ .
لقد كان هناك شهران و نصف معقدان قبل مباراة برسا ، لقد كان هناك غياب كثير و لم نكن متفقين ، و اللاعبين احسو بالخطر ، و بعدها علمت ان كالديرون سوف يبقى في الرئاسة ، بعدها اللاعبون إرتاحوا ، و بعد مباراة البرسا ادركنا انه يمكننا ان ننافس على أي شيئ امام اي فريق و بالنهاية فزنا بالليجا .

كثير من التكهنات تقول بأن فريق شوستر سوف يركد في النصف الثاني من الليجا .
انا لست قلقا لأن شوستر كان يدرب فرقا هدفها ليس الفوز بالليجا ، لقد كان هدفهم فقط البقاء في الدرجة الاولى ، و لكن بعد ذلك إستطاع الوصول بخيتافي إلى كأس الإتحاد الأوروبي و نهائي كأس الملك ، و الآن هو يعمل لفريق يجب ان يربح كل شيئ ، نحن على الطريق الصحيح و بيرند يعلم ماذا يريد ، الفوز بكل شيئ نلعب عليه ، سبع نقاط فارق جيد ، و لكن يجب ان نحافظ عليه .

لنلق نظرة على النصف الأول ، الفريق لم يخسر ولا حتى نقطة واحدة في البيرنابيو .
و هذا امر مهم لأنه الآن خصومنا يعلمون انهم سوف يواجهون فريقا قويا و هذا ليس بالشيئ السهل ، و من اجل الفوز في البيرنابيو سيتوجب على الخصم لعب افضل مباراة له في السنة ، معظم الفرق حسبت ان اللعب في البيرنابيو امر سهل ، يجب علينا محو هذا الإعتقاد و يصبح من اصعب الملاعب التي يمكن اللعب عليها .

إيكر في افضل حالاته منذ بداية حياته الكروية و لم يدخل مرماه هدف في خمس مباريات .
انه دائما جيد ، انه مهم لفريقه و نحن نعلم انه لدينا افضل حارس بالعالم و انه دائما سوف ينقذنا في اللحظات الحساسة في المباريات ، و هذا الشيئ يبث شعورا هائلا بالأمان و الراحة ، نحن سعداء جدا لبقاء شباكه نظيفة طيلة خمس مباريات ، إن هذا الشيئ إشارة على ان كل الامور في الداخل على ما يرام .

ما هو شعورك بعدم وجود إسمه في قائمة أفضل احد عشر لاعبا ؟
امر فعلا يغضبني ، ليس لأنه حارس ريال مدريد ، و لكن لأنه الأفضل بالعالم و لا احد الآن يقارن بإيكر ، مستحيل ، و ينبغي ان يكون الأفضل في جميع الترتيبات و يجب ان يحصل على جائزة افضل لاعب بالعالم إذا إستمر لبقية السنة هكذا .



و لكن حراس المرمى لا يفوزون ابدا ، بإستثناء ياشين بالطبع .
إنه صعب و لكنه ليس مستحيل ، يجب على إيكر تقبل ان منتخب إسبانيا لم يفوز بأي لقب مهم منذ فترة طويلة ، إذا فزنا بلقبين هذا الموسم و منتخب إسبانيا ادى جيدا في يورو 2008 اعتقد انه عندها سوف يربحها (جائزة افضل لاعب بالعالم) ، يجب على احد من الحراس الفوز بالجائزة يوما ما و لابد ان يكون إيكر .

هل تظن ان كابيلو كان مجنونا عندما اراد إستبداله ببوفون ؟
هذا ليس سؤالا حتى ، هناك امور نخطط بها لمستقبل النادي ولا يمكن ان نغير شيئ ، مثل راؤول ، راموس و كاسياس .

نجاح آخر هو الثلاثي الرائع ، روبينهو - راؤول - رود فان نيستلروي .
لم نختبر يوما ثلاثيا كهذا ، السنة الماضية كنا نعتمد على اهداف الرود ، لكن الآن راوؤل و روبينهو إنضموا إليه ، انه فقط رهان آخر ناجح ، انا ايضا اعول على هيجوين ، الذي دائما لا يخيب ظني ، قدرتنا الهجومية هذه السنة مذهلة جدا ، و لا يهم إذا أصيب شخص فالآخر جاهز .

عن بيبي ، هل تذكر الثلاثين مليون يورو التي دفعتها من اجله و انه يجب ان تحصل على نصيب منها ؟
(يبتسم) لدي عمل معقد جدا ، يجب علي أن اتخذ قرارات و أحيانا الآخرين لا يفهمون هذه القرارات ، فقط الزمن سوف يظهر إذا انا ما قمت بالعمل الصحيح ، و انا مقتنع بأن ما قمنا به من افضل الأشياء لأجل مصلحة ريال مدريد ، لقد رأيت لاعبا عظيما في بيبي و انا متيقن من انه سوف يتأقلم ، لقد كنت متتبعا له منذ ثلاث سنوات و رأيته في المباريات و كيف يتحسن من مباراة لآخرى ، و اعلم اني لم اقم بخطأ .

المدريديستا يرون التوقيع مع روبن كان خطأ .
الناس طنوا انه سوف يلعب كثيرا بعكس ما توقعنا ، هو لم يصب كثيرا و لقد كان جيدا عندما وصل و لكن عندما ذهب ليلعب معو هولندا اصيب ، الآن هو فقط في مرحلة تأسيس و سوف يصبح لاعبا مؤثرا على مدى الاربعة او الخمسة مواسم القادمة ، إنه شاب جدا حيث عمره فقط ثلاث و عشرون عاما و هو موهوب جدا ، و هو فقط يحتاج للإسترخاء لأن هذا الإنتقال كان صعبا عليه عاطفيا ، و سوف يكون من السابق لأوانه ان نقول بان هذا التوقيع كان خاطئا ام صحيحا ، نحتاج لمزيد من الوقت و انا ارى ان روبن سوف يصبح نافعا جدا .

هل تعجبك طريقة شوستر في التحكم باللاعبين ؟
انا مرتاح البال بفضل ما يفعله شوستر ، لم يثبت فقط كيف يريد لعب الكرة ، بل اثبت انه مدرب عظيم ، اسهل شيئ يمكن فعله هو معاقبة الشخص عندما يخطي ، لكنه يسأل اللاعب لماذا أخطأت و يحاول ان يصحح خطأه معه ، هذا يثبت كيف هو و اللاعبون تأقلموا جيدا ، لقد ادى عملا جيدا مع مجموعة معقدة ، و لم تكن هناك اية مشاكل ابدا .

يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بــيـدجــا مـيــاتـوفـيـتش :" شــوسـتـر يـعــلـم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستيفان جيرارد: "مواجهة المنتخب الجزائري هي الأصعب لنا في المونديال"
» كيف تريد ان تخفف سكرات الموت وما بعدها"
» أحمد جلال إبراهيم: إهداء حسام حسن عضوية نادي الزمالك " مخالف للوائح
» عبد المجيد الضلمي "المعلم"
» الألتراس" تساهم في إطلاق نشيد الزمالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ريـــال مدريــد 7 :: ~*¤ô§ô¤*~الكرة الاسبانية~*¤ô§ô¤*~ :: (¯`·._) (قناة ريال مدريد الاخبارية) (¯`·._)-
انتقل الى: